TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نمو الاقتصاد البريطاني 0.5% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يوليو

نمو الاقتصاد البريطاني 0.5% خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يوليو

مباشر- أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، اليوم الأربعاء، أن نمو الاقتصاد البريطاني واصل استقراره في يوليو/تموز على أساس شهري. فيما سجل ارتفاعا بنسبة 0.5% في الأشهر الثلاثة حتى يوليو/تموز، وهو ما يقل عن توقعات الاقتصاديين وعن نسبة 0.6% المسجلة في الربع الثاني المنتهي في يونيو/حزيران.

وأظهر قطاع الخدمات المهيمن في بريطانيا نموا طفيفا بنسبة 0.1% يوليو/تموز، في حين انخفض الإنتاج وناتج قطاع البناء بنسبة 0.8% و0.4% على التوالي، وفق "سي إن بي سي".

وكانت البيانات الاقتصادية أظهرت أمس أن معدل البطالة في المملكة المتحدة سجل 4.1% خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو/تموز.

وقالت ليز ماكوين، مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات الوطنية، ”لم يسجل الاقتصاد أي نمو للشهر الثاني على التوالي، على الرغم من أن القوة الأطول أجلاً في قطاع الخدمات تعني أن هناك نمواً على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ككل.

سجل الاقتصاد البريطاني توسعا متواضعا، ولكن ثابتا تقريبا، في كل اشهر العام الحالي، بعد أن خرج من ركود طفيف في بداية العام.

وتعد هذه القراءة هي الأولى في ظل حكومة حزب العمال الجديدة برئاسة كير ستارمر، والتي انتخبت في الرابع من يوليو/تموز .

وقال وزيرة المالية راشيل ريفز”سأكون صادقة مع الشعب البريطاني وأقول له إن التغيير لن يحدث في يوم واحد، وربعين من النمو الاقتصادي الإيجابي لا يعوضان عن أربعة عشر عاما من الركود”.

قالت ليندسي جيمس، استراتيجية الاستثمار في شركة "كويلتر إنفستورز"، إن احتمال رفع الضرائب قد يزيد من الحذر في إنفاق المستهلكين خلال الأشهر المقبلة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار